ندوة حول الضمان الصحي

 

عقدت شركة نفط البصرة على قاعة المركز الثقافي النفطي صباح اليوم الثلاثاء 26/آب 2019 ندوة لشرح وتوضيح الآلية الجديدة التي وضعها قسم الحاسبة لتسهيل عملية إدخال المعلومات الخاصة بالمنتفعين من الضمان الصحي في الشركة.
تضمنت الندوة محاور عدة أهمها: شرح البرنامج الجديد من قبل الأستاذ خضر عبد هزاع مدير قسم الحاسبة للمبرمجين ومسؤولي إدارات الهيآت والأقسام الذين حضروا الندوة والتأكيد على ضرورة التقيد بشروط الضمان الصحي من خلال جلب التقارير الأصلية المؤيدة من قبل المستشفيات والأطباء وإدخال المعلومات بصورة واضحة.
وقال الأستاذ جواد الحلفي مدير الهيأة الإدارية الذي أدار الندوة: ” بعد مرور سنة على تجربة الضمان الصحي في شركتنا هناك خطوات ناجحة رافقت العمل وبعض الإشكالات التي تم تجاوزها بدعم ومتابعة حثيثة من قبل إدارة الشركة”، موضحاً “أن عدد المشتركين في لجنة الضمان الصحي من المنتسبين بلغ 7 آلاف منتسب ومع عوائلهم يصل العدد إلى 28 ألف منتفع ومع هذه الأعداد وما يرافقها من كشوفات وتقارير ومراجعات طبية يحتاج الأمر الى بعض الوقت لإتمام عمليات التدقيق ومن ثم الصرف”. وأضاف “خلال هذا العام سيكون التسجيل في الضمان الصحي الكترونياً من خلال برنامج وضعه قسم الحاسبة لتلافي العديد من الأمور الإدارية الروتينية التي رافقت العملية السابقة”.
هذا ويتوقع أن تكون خطوات التجربة الجديدة أسهل بكثير مما كان معمول به سابقاً وسوف تتجاوز كثيراً من الأخطاء والمعوقات التي رافقت عمل اللجنة سابقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

©2018 تصميم وتطوير قسم الحاسبة الإلكترونية